أخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار فنية - اخبار المشاهير - عالم الفن والفنانين » حسن المرواني : عسر الحال شماعتي في قصيدة { أنا وليلى }

حسن المرواني : عسر الحال شماعتي في قصيدة { أنا وليلى }

Home » آخر الاخبار » ثقافة » حسن المرواني : عسر الحال شماعتي في قصيدة { أنا وليلى } حسن المرواني : عسر الحال شماعتي في قصيدة { أنا وليلى }

بغداد / رشا عباس

شاعر قصيدة ” انا وليلى ” المثيرة للجدل والعائدية” حسن المرواني ضيف “الصباح كافيه” لهذا اليوم في محاولة لاستقراء افكاره في الحب والحياة .

* هل ما زال “زمن ليلى” يعيش فيك ؟ – خارجي لا يتسع له ، أثر العيش بداخلي * بعد نجاح ليلى ، ِلم لم تكرر التجربة؟ – ليلى قصيدة امتداد لليلوات سبقتها ، وأخر اعقبتها. اما الاغنية فلم امتهن كتابتها ولن اكون. * هل عسر الحال وحده أبعدها عنك لأنك لم تكن من مازن ؟ – وجدت في عسر حالي شماعتي المنشودة، اما مازن فهو تلميح لابيات قالها شاعر مغلوب على امره. * شاعر تتغنى بشعره ؟ – سيدنا وحادينا المتنبي ، ولست الوحيد بذلك. * أقرب الاصدقاء الى نفسك ؟ – ابعدهم عن الغش والدناءة ،رفيق حياتي فرحان قاسم ، الذي شح نظيره. * أحب الاسماء اليك؟ – علي بن أبي طالب(ع) الذي انحني لذكره اجلالا. * متى تحزن؟ عندما يسبقني الى الموت وانا أتمنى أن اسبقه. وحين يصدر ذمي من ذي قدر عال. وذلك ما لم يحصل. * ماذا يعني لك الحب بعد تقدم العمر ؟ – متى ما توقف الانسان عن الحب ، انتفت الضرورة الى انسانيته. * لماذا تنجح أغاني الفراق واللوعة وتحقق جماهيرية ؟ . اسلوب حياة فالفرح لايليق بها – ما دمنا أمة ادمنت الحزن ، واحترفته *هل انت راض عن نفسك ؟ – لم أغدر ، لم اخن ، لم أظلم ، لم أكسر قلب أحد ، لم لا اكون راضيا . * لو عدت شابا هل تعشق غيرها؟ – اعيديني أولا ، وسترين المفاجأة المذهلة؟ * شاعر له الريادة في التجديد. – ” يوسف الصائغ ، في قصيدته “انتظريني عند تخوم البحر * أفضل نهاية فيلم شاهدته ؟ ساعي بريد نيرودا. – صوت ملائكي لا تمل سماعه؟ – انا محظوظ لأنني ادركت زمن فيروز ولم أسبقه – * أبرز محطة في حياتك ؟ – التي تنتظرني – * كم من ذنب ارتكب باسم الحب ؟ لا حصر لها ،وحمدا لله أن جعلني مجنيا عليه لا جانيا. – * ماذا يعني لك المرواني ؟ – متعلم أكن له الاحترام ، روضته منذ نعومة اظفاره وادبته ليكون لماحا نابغا ، وعذبا سائغا.

F 2017-08-09 2017-08-09ثقافة

  • السابق أقدم مصور سينمائي لقب بشيخ المصورين
  • التالي افتتاح المعرض الوزاري للخط العربي والزخرفة الاسلامية في كركوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *