أخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار منوعة - طريفة - تكنلوجية - صحة » الصور المتحركة تثري تعليقات فيسبوك بعد طول انتظار

الصور المتحركة تثري تعليقات فيسبوك بعد طول انتظار

الصور المتحركة تثري تعليقات فيسبوك بعد طول انتظار

بعد طول انتظار، اثرت فيسبوك التعليقات على كل المنشورات بميزة الصور المتحركة في خطوة تتزامن مع الاحتفال بمرور 30 عاما على ابتكار صيغة جي آي إف.

وأعلنت الشبكة الاجتماعية الاكبر على الاطلاق بما يزيد عن يزيد عن 1.96 مليار مستخدم نشط شهريا، أنه أصبح بإمكان جميع مستخدميها حول العالم إضافة صور جي آي إففي التعليقات، وذلك من خلال النقر على زر خاص للبحث عن الصور المناسبة للمنشور.

وطريقة عمل الميزة بسيطة حيث عند الضغط على الزر تظهر صور متحركة مقترحة كما يمكن البحث بكلمة مفتاحية لعرض صور تتعلق بها، وبالضغط على أي صورة يتم اختيارها وإدراجها في تعليق لا يعمل تلقائياً بل يحتاج إلى نقرة كما هو الحال مع المنشورات التي تحوي صور متحركة.

وقالت الشبكة في منشور على مدونتها “في 15 حزيران/يونيو، نحتفل بالذكرى الـ 30 لصيغة جي آي إف التي جعلت التواصل على شبكة الإنترنت أكثر بهجة، وأكثر إثارة للصورة الذهنية ودعونا نواجه ذلك، الكثير والكثير من التسلية”.

وجي آي إف او نسق الرسومات المتبادلة هو الامتداد الأشهر في الانترنت ويعتمد على التنسيق الجدولي لحفظ الصور ويعطي ضغطا مناسبا لها يعتمد خوارزمية الضغط على المساحات الأفقية التي تتميز بلون واحد، ويضغط الصور بمقدار 400 بالمئة من حجمها الأصلي، وهو مناسب جدا للصور ذات التفاصيل الدقيقة والتي تحوي على ألوان متشابهة.

وكانت الصيغة متاحة بالفعل على تطبيق التراسل مسنجر التابع لفيسبوك.

ويحب الناس استخدام الصور المتحركة للتعبير عن مشاعرهم، اذ قالت الشركة إن مستخدمي التطبيق أرسلوا نحو 13 مليار صورة آي إف في العام 2016، أو ما يُقدّر بنحو 25.000 صورة كل دقيقة.

وأضافت أن إرسال هذه الصور على التطبيق تضاعف ثلاث مرات خلال العام.

ومن المتوقع ان يشهد رأس السنة الميلادية 2017 أكبر معدل لتشارك هذه الصور بأكثر من 400 مليون صورة.

D 2017-06-19 2017-06-19تكنولوجيا

  • السابق علماء أميركيون يحاكون حياة رواد الفضاء في المريخ
  • التالي للغة تأثير غير إرادي على حركة العينين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *