أخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار منوعة - طريفة - تكنلوجية - صحة » قارئ البصمة جزءا لا يتجزأ من شاشة الهاتف في القريب العاجل

قارئ البصمة جزءا لا يتجزأ من شاشة الهاتف في القريب العاجل

قارئ البصمة جزءا لا يتجزأ من شاشة الهاتف في القريب العاجل

اشارت تقارير صحفية الى شركة فيفو الصينية قد تسبق كبار مصنعي الهواتف في دمج قارئ بصمات الأصابع ضمن شاشة العرض.

وحاليا توفر معضم الهواتف قارئ بصمات مستقلا اسفل الشاشة او في الجهة الخلفية من الجهاز.

وتقومُ معظم حساسات البصمة الضوئية اليوم على توليد صور لبصمات الأصابع معتمدة على مبدأ الانعكاس الضوئي.

وحيث يكونُ الضوء داخل الجهاز منعكسا بشكل كامل على الكاميرا الداخلية عندما لا تكون هناك إصبع على الزُّجاج، لكن حينما تُلامس الإصبع، التي تملك نتوءات تشبه الجبال والوديان سطحَ الزجاج، تستقبل الكاميرا عندها الضوءَ المنعكس من الوديان (الانخفاضات) فقط ولا تستقبلُ الضوء المنعكس من النتوءات (الارتفاعات)، وبذلك يولد الجهاز صورة لبصمة الإصبع تكون فيها النُّتوءاتُ داكنة والوديان أكثر سطوعا.

وقال الباحث المتخصص في تتبع سلاسل التوريد المحمولة الصينية جيوتانغ بان على منصة التواصل الإجتماعي الأشهر في الصين ويبو ان شركة فيفو تعمل على طرح هاتف جديد خلال الأشهر القليلة المقبلة يحتوي على ميزة قارئ بصمات الأصابع ضمن شاشة العرض.

ودعم الباحث مصداقية ما نشره، بمشاركة مقطع فيديو قصير يعرض الميزة قيد التنفيذ، حيث يظهر نموذج لهاتف فيفو مع ميزة قارئ بصمات الأصابع الموجودة ضمن الهاتف، والتي تعتبر جزء لا يتجزأ من الشاشة بشكل ضمني.

ويظهر الهاتف الذكي في مقطع الفيديو بانه يتم فك قفله عن طريق وضع الاصبع على منطقة مخصصة على شاشة العرض، بحيث تختفي تلك المنطقة بمجرد فتح الهاتف.

والسؤال الأكثر تردد حاليا هو من هي الشركة التي سوف تعمل على إضافة قارئ بصمات الأصابع ضمن شاشة العرض، وهل تأتي الهواتف الرائدة القادمة من آبل وسامسونغ التي يتوقع وصولها في شهر سبتمبر/ايلول بمثل هذه الميزة.

ويوضح جيوتانغ بان أن هاتف شركة سامسونغ الرائد القادم نوت 8 لن يحتوي على الخاصية على الإطلاق، في حين أن شركة آبل قد تكون أول شركة تصنيع أجنبية من خارج الصين تطلع مثل هذه الميزة ضمن هواتفها الرائدة.

وتعد فيفو خامس أكبر شركة تصنيع هواتف ذكية من حيث شحنات الهواتف الذكية العالمية، كما انها أطلقت العديد من المنتجات المبتكرة في العامين الماضيين بما في ذلك هاتف ذكي رقيق جدا إلى جانب هاتف آخر مع كاميرا أمامية مزدوجة.

ومن بين المرشحين ايضا لتبني التكنولوجيا الجديدة، شركات تصنيع الهواتف الصينية هواوي وشاومي.

D 2017-06-19 2017-06-19تكنولوجيا

  • السابق للغة تأثير غير إرادي على حركة العينين
  • التالي التشخيص الطبي يعبر المسافات في أفريقيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *