أخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق - اخبار عربية - اخبار عالمية » الشرطة تحدد هوية منفذ هجوم باريس وتطارد آخر وداعش يتبنى

الشرطة تحدد هوية منفذ هجوم باريس وتطارد آخر وداعش يتبنى

داهمت الشرطة الفرنسية، في إطار البحث عن المشتبه به الثاني في حادثة إطلاق النار التي وقعت في الشانزيليزيه، شقة شخص يدعى كريم شورفي في بلدة شيل وقامت بتفتيشها.

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس"، عن مصادر في الشرطة الفرنسية، أن المشتبه به يبلغ من العمر 39 عاما ويقطن إحدى الضواحي شرقي العاصمة باريس.

وكانت عملية مداهمة منزل مطلق النار جرت، مساء الخميس، في منطقة سين-إي-مارن في الضاحية الباريسية، وهو صاحب وثيقة تسجيل السيارة المستخدمة في الاعتداء، التي أسفرت عن مقتل شرطي وأحد منفذي الهجوم.

وقامت الشرطة بإصدار مذكرة توقيف للمشتبه به الثاني الذي يعتقد أنه وصل من بلجيكا إلى العاصمة الفرنسية عبر القطار.

من جهته، قال فرانسوا مولان، مدعي باريس، إن السلطات حددت هوية المسلح الذي نفذ الهجوم، لكنها لن تعلن اسمه إلى أن يكمل المحققون تحرياتهم.

وقال مولان للصحفيين: "هوية المهاجم معروفة وتم التأكد منها. لن أعلن اسمه لأن التحقيقات والحملات مستمرة"، مضيفا: "يريد المحققون أن يتأكدوا إن كان له شركاء أم لا."

من جهته، تبنى تنظيم "داعش" الإرهابي الهجوم، وقال، في بيان "منفذ الهجوم في منطقة الشانزيليزيه وسط باريس هو أبو يوسف البلجيكي، وهو أحد مقاتلي داعش".

يذكر ان شرطيا فرنسيا قتل وأصيب آخر، مساء الخميس، في حادث إطلاق نار في شارع الشانزيليزيه في العاصمة الفرنسية باريس، فيما تم قتل منفذ الهجوم.

من جانبها، رجحت الشرطة الفرنسية أن يكون الهجوم في الشانزيليزيه "إرهابيا".

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *