أخبار عاجلة
الرئيسية » ابراج - ابراج اليوم - حظك اليوم - abraj - Horoscope Daily » توقعات الداغستاني لعام ٢٠١٢ : وفاة مبارك وقتل بشار

توقعات الداغستاني لعام ٢٠١٢ : وفاة مبارك وقتل بشار

بغداد: في حوارٍ مع عالم الفلك العراقي، ياسر الداغستاني، قدَّم  أبرز توقعاته للعام 2012 على مستوى العالم العربي والعالم ككل، وكانت التوقعات على الشكل التالي:

– مصر ستشهد فوز الاخوان بالسلطة، هناك كثرة في التصادمات، ويعود الهدوء مع وجود اتفاقيات مع اسرائيل تخص الحدود.
– الأشخاص: حسني مبارك سيفقد هذه السنة حياته في المستشفى.

– سوريا ستتعرض إلى عقوبات دولية صارمة تنتهي بضربات عسكرية، واحتمال انتهاء نظام الأسد بقصف جوي يطيح بالرئيس، وتعم الفوضى وتزداد المواجهات حتى منتصف العام لتعلن عن تشكيل حكومه انتقالية موالية لنصرة الشعب.
بشار الاسد سيتعرض لقصف جوي يفقده حياته مع عدد من افراد اسرته.

– اليمن ستشهد انشقاقًا بين الحزب الحاكم، وسيخرج الرئيس من الحكم ويرحل عن البلاد ويترك السلطة، وبالتحديد في شهر اذار/مارس.

– الجزائر ستشهد مواجهات بين النظام والاسلاميين وتستمر حتى عام 2013.

– لبنان سيشهد انفجارات كثيرة في الشارع، وهنالك مواجهات بين حزب الله والسلطات.

– فلسطين ستحصل على بعض مطالبها، وتشتد وتيرة المقاومة، وتحصل تصادمات كبيرة مع القوة الاسرائلية.

– الاردن اصلاحات لن تلبي رغبات الشعب، ولكن سيصمد النظام ويبقى بدعم.

– في شهر نيسان/ ابريل تتصاعد الاحداث في البحرين بدعم ايراني، وستتطور الاحداث وتتعرض بعض دول الخليج لضربات ايرانية موجعة، تنتهي باعلان حرب غربية على ايران ممونة من قبل دول الخليج.

– العراق يتجه نحو الاستقرار بعد انسحاب قوات التحالف مع وجود انشقاقات بين الاحزاب، ولن يمرر قرار اقامة اقليم ثاني في العراق، هنالك احداث ستنهي حكم المالكي في منتصف العام وستخضع البلاد لانتخابات نزية، العراق الى الامام وزمن الخوف والمصاعب قد انتهى، سيشهد العراق جوًّا من التطور والبناء مع وجود بعض الصعوبات من قبل الافراد المتطرفة.

– كردستان تسير نحو تحقيق الاهداف، هنالك اجماع واتفاق على اعطاء كردستان حق في اقامة اقليم حر له مصادره الذاتية تحت تسمية (الدولة الكردية)، وعلى الرغم من التدخلات التركية والايرانية لكن المشروع سيحصل على مبتغاه من دون قيد وشرط.

– انتخابات مجالس المحافظة ستكون الاولية للسلطة الحاكمة مع ابرام اتفاقيات وتعهدات خطية مع الطراف الاخر.

– عالميا لن تقتصر الاحداث هذه العام على الشرق الاوسط، بل ستتوسع الدائرة وتشمل بعض الدول الاوروبية والغربية، ومنها قبرص وبريطانيا وبعض من الولايات الاميركية، حيث تشهد مواجهات بين السلطات والشعب والاحزاب .
هنالك ثورات مناخية غير مألوفة من قبل تشمل موجات من الزلازل تصيب تركيا، والجزء الجنوبي من اميركا، ودول شرق اسيا منها ماليزيا والصين، وتضرب العراق والخليج عواصف رملية لم نسمع عنها من قبل.

منجِّمة عراقيَّة تتوقع مغادرة الطارئين وازدهار المسرح الشَّعبي ..

أما على الصعيد الفني، فقد توقَّعت المنجِّمة العراقيَّة، عبير، ان تكون هناك اعمال عربية مشتركة عديدة في العام 2012، وقالت: “سيغادر الممثلون الطارئون على الساحة الفنية، لان الفنانين الذين عادوا الى بغداد من سوريا سيعودون الى مواقعهم الجيدة، واتوقع ان حرارة المنافسة ستكون اشد بين الفنانين لاسيما ان الاعمال العراقية ستظل موسمية اي خاصة بشهر رمضان فقط، وستظل اغلبيتها غائبة عن التصوير في مواسم اخرى لا علاقة لها بشهر رمضان، وهذا التنافس سيعززه الجمهور حين يرفض غير الجيدين ويشجع الجيدين، على الرغم من ان الصورة الواضحة لعام 2012 ستكون صورة المنتجين الذين سيواصلون سيطرتهم على الاعمال الفنية، وهو ما سيجعل عددًا كبيرًا من الممثلين من دون عمل لاسيما كبار السن، كما اتوقع ان لا تخرج الاعمال العراقية عن اطار كشف سلبيات الواقع والمبالغة فيها حسب كل قناة فضائية وما تحمل من نهج سياسي”.

وأضافت: “ليس امامي في الصورة صور او اسماء محددة لفنانين يبرزون بشكل ساطع، وان كنت اتوقع ظهور نجوم شباب من الرجال فقط، ولا اريد اذكر بعض الاسماء كون الامر يتعلق بتوقعات غير دقيقة جدًا حيث لا تظهر امامي الا اضواء لوجوه ملامحها غائبة”.

وقالت: “اتوقع ازدهار المسرح الشعبي بشكل اكبر من عام 2011 مقابل قلة اعمال المسرح الجاد، كما اتوقع ازدياد مشاكل الوسط الفني مما يؤدي الى انقسامات فيه، تكون امتدادًا للمشاكل التي حصلت عام 2011 خصوصًا بعدما سمعنا ان هناك لجان تحقيقية ضد احد عشر فنانًا تريد اقامتها دائرة السينما والمسرح لانهم قاموا باحتجاجات وتظاهرات ضد التميل الذاتي الذي تريد الدائرة ان تتبناه، والمشكلة كما يبدو ليست في طريقها الى الحل، واتوقع ان لا يبقى المدير العام الحالي على رأس الدائرة واعتقد انه سيستبدل بآخر”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *