أخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق - اخبار عربية - اخبار عالمية » القوات الامنية تصل سيطرة اربيل – كركوك والعبادي يحدد الخط النهائي لانتشارها

القوات الامنية تصل سيطرة اربيل – كركوك والعبادي يحدد الخط النهائي لانتشارها

وجه القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، القوات العراقية بعدم بلوغ سيطرة اربيل، وذلك بعد انتشارها في ناحية التون كوبري 50 جنوب اربيل عاصمة اقليم كردستان.

وقال المتحدث باسم قوات بدر في الحشد الشعبي كريم النوري، ان "السيد العبادي وجه اوامره للقطعات العسكرية المنتشرة بعدم التوجه او تخطي حدود محافظة كركوك صوب اربيل.

واضاف "ان القوات العراقية لا تخطط ابدا للتوجه صوب سيطرة اربيل".

وافاد مصدر أمني في محافظة كركوك ، الجمعة، بأن القوات الامنية العراقية المشتركة احكمت قبضتها على كامل ناحية التون كوبري شمال المحافظة، فيما بين أن القوات توقفت عند سيطرة اربيل – كركوك.

وقال المصدر في تصريح صحفي، إن "قوات الجيش العراقي ومكافحة الارهاب والحشد الشعبي دخلت مركز ناحية التون كوبري واحكمت قبضتها على الناحية، التي تقع على الطريق الواصل بين كركوك واربيل"، مبينا ان "القوات الامنية بدأت بنشر قواتها في اطراف الناحية".

وأضاف المصدر ، أن "القوات الامنية الان تسيطر على مركز ناحية التون كوبري بشكل كامل وتعرضت القوات الى استهداف من قبل ملسحين عبر قصف بقذائف الهاون".

واوضح المصدر، ان "الطريق الرئيسي بين اربيل وكركوك تم قطعه من التنقل بسبب العمليات العسكرية لفرض القانون"، لافتا الى ان "القوات العراقية باتت على تماس مباشر مع قوات البيشمركة عند سيطرة اربيل كركوك".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *